Traditional Moroccan cupping

$27.60

الحجامة المغربية التقليدية

يُعدّ العلاج بالحجامة أحد أشكال الطب البديل القديم، هي العلاج عن طريق مص وتسريب الدم عن طريق استعمال الكؤوس ويكون بطريقتين الحجامة الرطبة و الحجامة الجافة. وهي طريقة مغربية طبية قديمة كانت تستخدم لعلاج كثير من الأمراض. بمساهمته في علاج بعض الحالات لارتفاع الحرارة وآلام أسفل الظهر المزمن وغيرها من الأمراض.

فوائد الحجامة المغربية التقليدية

  • تساعد الحجامة على استمرار تدفّق الدم خلال الجهاز ألدوراني وعدم ركوده في مناطق معيّنة من الجسم.
  • بالإضافة إلى دور الحجامة في المساعدة على ارتخاء العضلات، وتحسين الدورة الدموية في الشرايين والأوردة.
  • تهدئة الجهاز العصبي، وتخفيف آلام الظهر والرقبة، والتخلص من القلق، والتعب، والصداع النصفي، والروماتيزم .
  •  تعالج التهاب الهلل أو السيلوليت، والمساعدة على فقدان الوزن، وإزالة السموم من الجسم والتخلص من الإمساك، وتحسين عمليات الهضم .
  • تعزيز الشهية الصحيّة، ومعالجة اضطرابات الدم مثل فقر الدم، ومرض الناعور أو النزيف الدمويّ، والاضطرابات النسائية، و الأكزيما، والاكتئاب، والدوالي.

طريقة الاستعمال الحجامة المغربية التقليدية.

يضع المُعالِج كؤوساً خاصة بالالة الحجامة على مواقع معيّنة من الجلد أهمّها. الظهر، والرقبة، والكتفين، وهناك عدّة أنواع من الكؤوس يتم اختيارها حسب الغرض من عمل الحجامة، وأبرز هذه الأنواع حالياً هو الزجاج، وبعد ذلك يتم وضع مادة قابلة للاشتعال مثل الورق وإشعالها حتى تسخُن الكؤوس، ثمّ تُقلب وتُوضع على الجلد ليتكوّن الفراغ في داخل الكأس بعد انخفاض درجة حرارتها، الأمر الذي يؤدي إلى سحب الجلد باتجاه الكأس واحمراره نتيجة توسّع الأوعية الدموية في المنطقة، وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه الكؤوس تبقى على الجلد مدّة 5-20 دقيقة حسبما يحتاج الوضع الصحي للشخص، وعادةً ما يحتاج لشخص لعدّة جلسات تتراوح بين 4-6 جلسات يفصل بينهم بضعة أيام. ومن الضروري اتباع الأساليب الصحيحة لتنظيف الجلد قبل وبعد جلسة الحجامة، كما يجدر به ارتداء غطاء واقٍ، وقفازات طبية تُستخدم لمرّة واحدة، مع ضرورة استخدام أدوات ومعدّات نظيفة لعمل الحجامة.

 ملحوظة  

  •  إشتري الآن وسوف تحصلين على هدية مع طلبك مقدمة من متجر زينة
  • المنتج و الهدية سيصلون إليك حتى باب منزلك.

Write a review